ضمن برنامج تعاون علمي مشترك بين وزارة البيئة من جهة ومركز التخطيط الحضري والإقليمي في جامعة بغداد من جهة أخرى،  أُقيمت في محافظة البصرة ورشة العمل الموسومة بـ(حساب كلفة التدهور البيئي)،
وذلك للمدة 9-10 /11/ 2013 برعاية وزارة البيئة، وبحضور السيد عميد المركز الدكتور عبد الحسين العسكري، ومجموعة من الأكاديميين، وعدد من مسؤولي المحافظة ومدراء الدوائر فيها.
أُستهلَّت الورشة بكلمة ترحيبية للسيد مدير عام التخطيط في وزارة البيئة.
عقدت الجلسة الأولى برئاسة الأستاذ المهندس طه ياسين / مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية التي غطَّت اليوم الأول من الورشة، في حين ترأس الجلسة في اليوم الثاني الأستاذ الدكتور محمد القريشي من المركز الذي أُستهل الجلسة بإلقاء بحثه.
وقد نالت المحاضرات إعجاب الحضور لما تضمَّنته من معلومات قيِّمة من شأنها أن تسهم في الإرتقاء بالواقع البيئي في العراق. وتفاعل الحضور مع المحاضرات بشكل كبير من خلال المناقشات والمداخلات التي أغنت الورشة وساعدت المشاركين على الفهم والتواصل مع مواضيعها، ومن ثم ترجم هذا التفاعل إلى جملة من التوصيات، أرفقناها بالخبر لأهميتها.
وقد أجمع المشاركون على أهمية إقامة ورشة مماثلة في بغداد لتعميم الفائدة على منتسبي وزارة البيئة لا سيما المعنيين بموضوع (حساب تكاليف التدهور البيئي) وذلك لما يمثِّله  من أهمية خاصة في العمل البيئي. 

                  التقرير مع الصور.pdfاضغط هنا لمشاهده

Comments are disabled.