برعاية معالي وزير الاعمار والاسكان مركز التخطيط الحضري والإقليمي
 يشارك في حلقة نقاشية 
حول منهجية تحديث معايير الاسكان الحضري

    برعاية معالي وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد الدراجي، تم عقد حلقة نقاشية خاصة بمنهجية تحديث معايير الاسكان الحضري والريفي في العراق، حيث تقوم الهيئة العامة للاسكان، بالتعاون مع المكتب الاستشاري التخطيطي في جامعة بغداد، بمراجعة وتحديث هذه المعايير التي أعدتها شركة بول سيرفس البولندية عام 1983.

    عُقدت هذه الحلقة يوم الاثنين الموافق 21/4/2014 في قاعة الفرات – فندق بغداد، بحضور الاستاذ المهندس استبرق ابراهيم الشوك- الوكيل الاقدم لوزارة الاعمار والاسكان، و السيد دارا حسن رشيد وكيل وزارة الاسكان والاعمار، والاستاذ المهندس محمد جابر المدير العام للهيئة العامة للاسكان والدكتور عبد الحسين العسكري عميد مركز التخطيط الحضري والأقليمي رئيس المجلس الاستشاري التخطيطي، ، والدكتور عبد الحميد الانباري من هيئة المستشارين، فضلاً عن حضور عددا من السادة المدراء العامين والمختصين في وزارة الاعمار ولاسكان، ووزارة البيئة، ووزارة البلديات، ووزارة التخطيط، وامانة بغداد، وعدد من اساتذة الجامعات والمختصين.

      عرض المكتب خلال هذه الحلقة الأساليب والمنهجية التي سار عليها في تحديث معايير الاسكان الحضري والريفي على المختصين من مختلف الجهات والجامعات لغرض استخلاص ملاحظاتهم، قبل التقديم النهائي للمرحلة الثانية، وهي المرحلة الحالية من مراحل المشروع.

    وأكد السيد الوكيل الاقدم لوزارة الاسكان والاعمار المهندس استبرق ابراهيم الشوك اهمية هذا المشروع كمشروع وطني متميز يجب ان يحظى بالدعم والرعاية، وأن المرحلة المهمة تبدأ عند تطبيق هذه المعايير في المشاريع الاسكانية المختلفة. وتم الاستماع ومناقشة ما طرحه السادة الحضور من ملاحظات وتعقيبات حول منهجية تحديث معايير الاسكان الحضري في العراق التي عرضها مكتبنا بالتفصيل. واختتم الدكتور عبدالحسين العسكري عميد مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا في جامعة بغداد – رئيس المجلس الاستشاري التخطيطي الحلقة النقاشية، مؤكداً على ضرورة وجود رؤية مسبقة للدولة حول معايير الاسكان الحضري والريفي، تنسجم مع متطلبات المرحلة وتحقق الطموحات المستقبلية في العيش الكريم لجميع العراقيين.


Comments are disabled.