مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا 
يصدر دليلاً تعريفياً شاملاً


إصدار آخر من مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا وهو الدليل الخاص بالمركز للعام 2013-2014 .

تضمَّن الدليل في مقدمته كلمة السيد عميد المركز الدكتور عبد الحسين العسكري تناول فيها تفاصيل تأسيس المركز والغرض الأساس من تأسيسه منذ بدايته، ومراحل التطور الذي حصل في المركز خلال العقود الأربعة الماضية مؤكداً في كلمته:

 ( إنَّ مركز التخطيط الحضري والاقليمي مَعلماً فريداً من نوعه على مستوى جامعات العراق والمنطقة وهو يلبي احتياجات البلد من الكوادر التخطيطية بالتخصص الحضري والاقليمي وما يتفرع منها) .
وتضمَّن الدليل نبذةً تاريخية عن تأسيس المركز بالاضافة الى الرؤية والرسالة والهدف والشهادات التي يمنحها المركز وطبيعة الدراسة ومنهجية التدريس في المركز.

وضمَّ بين صفحاته مفردات المنهاج الدراسي للطلبة ( دبلوم وماجستير ودكتوراه ) ، بالاضافة الى المشاريع والرسائل والاطاريح التي تم مناقشتها في الاعوام الدراسية ( 2012-2013 و 2013-2014 ) .

كذلك تم توضيح الهيكل التنظيمي للمركز والمخطط التوضيحي للشُعب والوحدات الادارية للمركز و دور كل وحدة وعملها وعدد العاملين فيها .

وتطرق الدليل إلى المجلة العلمية التي يصدرها المركز والموسومة 🙁 المخطط والتنمية ) التي صدر العدد الاول منها عام 1995 ، والمكتب الاستشاري التخطيطي ونبذه عن تأسيسه وابرز انجازات المكتب .

وكذلك الاشارة الى  المؤتمرات والندوات التي اقامها المركز بالاضافة الى المحاور والتوصيات .

هذا فضلاً عن تناول ابرز نشاطات المركز لعام 2014 ، والخطة المستقبلية للعام الدراسي 2013 -2014 .

Comments are disabled.