مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا
يناقش مشاريع طلبة الدبلوم العالي المهني

جرى في مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا مناقشة المشروع التخطيطي الشامل لمرحلة الدبلوم العالي دورة (8) بحضور الدكتور عبد الحسين العسكري عميد المركز وعدد من تدريسي المركز فضلاً عن التدريسيين المشرفين على المشروع وذلك يوم الاربعاء الموافق 11/6/2014 في قاعة المركز في الجادرية .

شمل المشروع التخطيطي الشامل لتنمية ( اقليم النيل الثانوي ) ضمن محافظة بابل ثلاثة محاور رئيسة هي( الحضري والاقليمي والبيئي ) وبثلاث مجموعات .

تم بناء ستراتيجية تنموية شاملة وبكافة مستوياتها الاقليمية والحضرية والبيئية و ترجمة السياسات والبرامج التنموية الطلوبة بالاعتماد على اساليب فنية – تخطيطية بناءاً على المؤشرات التخطيطية التي تم الحصول عليها من تحليل البيانات الميدانية وواقع الحال والتنبؤات المستقبلية في جوانبها السكانية والاسكانية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والعمرانية والخدمية لاقليم النيل الثانوي واستناداً على المعايير التخطيطية المعتمدة ، وتم فيها عدد من البدائل التخطيطية لتوسع المدينة المستقبلي ، وعرضت المخططات الخاصة بها فضلاً الى العرض من خلال Data Show  ، ووضع تقارير وخرائط لكل مرحلة .
وتضمن العرض مناقشات معمقة ادارها السيد العميد والمشرف على المشروع الاستاذ المساعد الدكتور باسل احمد خلف  وبمشاركة المشرفين الاخرين وهم كل من :- 

 
 


الاقليمي

البيئي

مدرس دكتور ضياء رفيق مرجان

مدرس مساعد عبد الرزاق عبدالله

مدرس مساعد زهراء عماد حسين

 

استاذ مساعد دكتور فراس ثامر حمودي

مدرس دكتوراه امنة حسين صبري

مدرس دكتور عقيل عبد الله عبد الجليل

مدرس مساعد عمار خليل ابراهيم

مدرس دكتور عبد الوهاب احمد عبد الوهاب

مدرس دكتورة ندى محمد عبد

مدرس مساعد سالي عدنان عبد المنعم

 

وابدى السيد لعميد ملاحظاته العلمية  لتوجيه العمل في ضوء اهميتهُ للطلبة وبما تعلموه واكتسبوه من مهارة لينعكس على مشاريع تخرجهم البحثية من جهة وزيادة مهارتهم في مجال التخطيط الحضري والاقليمي من جهة اخرى .
كما اشاد السيد العميد الدكتور عبد الحسين العسكري بالجهود القيمة التي بذلها الطلبة والهيئة المشرفة على المشروع ، متمنياً للجميع النجاح والتوفيق .  

Comments are disabled.