( صيغةاﻻستدامة الضعيفة وصيغة اﻻستدامة القوية: منظورعلم اﻻقتصاد التبيوئي )


شارك الاستاذ الفاضل الدكتور محمد صالح القريشي احد اساتذة المركز يوم  الاثنين 2016/4/18 بالندوة العلمية التي اقامتها دار الحكمة تحت عنوان (اﻻنسان ركيزة لتحقيق التنمية المستدامة ) بورقته الموسومة ( صيغةاﻻستدامة الضعيفة وصيغة اﻻستدامة القوية: منظورعلم اﻻقتصاد التبيوئي ) والتي كان كل ما ورد فيها قضايا حديثة جدا في موضوع اﻻستدامة وتضمنت اهم مايتناوله العالم في الوقت الحاضر من قضايا تخص الاستدامة واهم المعالجات التي يمكن ان يستفاد منها العراق في ظل تجارب الدل الاخرى . وقد ولدت هذه الورقة قدرا كبيرا من اﻻسئلة والحوارات وﻻقت استحسان الحاضرين لما تضمنه من طرح مهم وفعال يحاكي مفهوم الاستدامة واهميته ، لاسيما وان الحاضرين كانوا من قبل اكاديميين وعاملين في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومهتمين على قدر كبير بهذه الورقة . 

وكانت اهم التوصيات التي خرجت بها الندوة هي :-
1- التاكيد على العمل على تحقيق اهداف اجندة 21 لﻻمم المتحدة.  
2- التاكيد على مسالة تطور موضوع اﻻستدامة وظهور علوم جديدة تخص اﻻستدامة وتساعد على تحقيقها مثل علم التعقيد وغيره واﻻهتمام ضروري بها والعمل على نشرها.  
3- اﻻهتمام بصيغ اﻻستدامة وفهمها لما لها من اهمية بالغة في رسم سياسات تحقيق اﻻستدامة مﻻءمة . 

وحصل الاستاذ الفاضل بورقته القيمة هذه على شهادة شكر وتقدير من الجهة التي اقامت الندوة وهي دار الحكمة تثمينا لمش اركته الفاعلة في الندوة .

Comments are disabled.