معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي
          يفتتح المعرض التخطيطي
الذي أقامه مركز التخطيط الحضري والإقليمي

افتتح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي الأديب المعرض التخطيطي الذي أقامه مركز التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا في قاعة المكتبة المركزية في حرم جامعة بغداد، وذلك في صباح يوم الأربعاء الموافق 14/5/2014.

وجاء افتتاح المعرض ضمن حدث بهيج تمثَّل في الكرنفال الذي شهده حرم جامعة بغداد احتفالا بعيدها الأغر، وبمناسبة مرور سبعة وخمسين عاماً على تأسيس هذا  الصرح العلمي الكبير الذي قدَّم عطاء لا ينضب.

وقد قدَّم السيد عميد مركز التخطيط الحضري والإقليمي الدكتور عبد الحسين العسكري لمعاليه شرحاً موجزاً حول مفردات المعرض لا سيما المشاريع التخطيطية، التي عكست الرؤية التي تبناها المركز في تسخير الطاقات المعرفية الأكاديمية للمساهمة الفاعلة في تنمية المدن العراقية.

وقد أشاد معالي الوزير المحترم  بمستوى المشاريع المعروضة والكتب المؤلفة وما تعبِّر عنه من جهود علمية رصينة يقدِّمها المركز لطلابه، وما تؤشِّره من انسجام مع واقع المدن العراقية متمنياً للمركز وعمادته دوام التوفيق والتطوّر.

وضمَّت المعروضات مؤلفات الأساتذة، وأطاريح الدكتوراه، ورسائل الماجستير، ومشاريع الدبلوم، والمشاريع التخطيطة لطلبة الماجستير، والدبلوم العالي، وكذلك المشاريع التخطيطية التي يقوم بها المكتب الاستشاري التخطيطي للمركز لعدد من المدن العراقية .

Comments are disabled.