التخطيط الحضري والاقايمي يعقد ورشته العلمية الرياضية

 

ضمن خطة الانشطة العلمية الثقافية الرياضية الطلابية اقام مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا ورشه الافتراضية العلمية الرياضية التفاعلية الموسومة (( ممارسة الرياضة في البيت في ظل جائحة كرونا ))، للتدريسي من جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ المساعد الدكتور بشار غالب شهاب البياتي ،وبرعاية عميد المركز الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان وحضور عدد من تدريسيي وطلبة المركز وكذلك مشاركة  العديد من الطلبة من خارج المركز وذلك يوم الاحد الموافق 5/7/2020 الساعة ال8:00 مساءاً عبر منصات التواصل الالكتروني .

تناولت الورشة العلمية ممارسة الرياضة في البيت في ظل انتشار جائحة كرونا حيث اتجهت اغلب الدول نحو منع التجمعات واغلاق المرافق العمومية وفرض تدابير العزل الصحي على مواطنيها لمنع انتقال العدوى وتجنب الملامسة ليجد الناس انفسهم مجبرين على المكوث في بيوتهم لاسباب احترازية ، لذا توجب على المرء مزاولة الرياضة في البيت لمنع الخمول وقلة الحركة حيث توجد تمارين رياضية بسيطة لا تحتاج الى اوزان او معدات رياضية مكلفة وشاغلة للمساحة هذه التمارين هي كافية وتعود بنتائج جيدة لا تقل اهمية عن الرياضة خارج البيت .

مما تجدر الاشارة اليه ان المركز دائما يقيم نشاطات طلابية بين الحين والاخر .

التخطيط الحضري يعقد ورشة طلابية افتراضية

مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا يعقد الورشة الافتراضية الطلابية والموسومة "ممارسة الرياضة في البيت في ظل جائحة كورونا "ضمن خطة الانشطة الطلابية العلمية ،الثقافية، الرياضية وذلك يوم الاحد الموافق 5/7/2020 ، الساعة ٨ مساءا وكما موضح في الاعلان المرفق .

الورشة مخصصة للمركز اساتذة وطلبة ومن الممكن دعوة طلبة من تخصصات اخرى كون الورشة مثبته ضمن الانشطة الطلابية.

 

التخطيط الحضرية يعقد ورشته الافتراضية ( إدارة الضغوط والتحرر من القلق ، التوتر )

عقد مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا الورشة العلمية الافتراضية الموسومة (( إدارة الضغوط والتحرر من القلق ، التوتر )) ، للخبيرة الدولية المعتمدة في التدريب والتطوير الدكتورة رياحين الشيخ عيسى ،و في اطار خطة الانشطة العلمية الثقافية والرياضية الطلابية . وبأشراف عميد المركز الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان وبحضور اساتذة وطلبة المركز .

تناولت الورشة محاضرة للدكتورة رياحين الشيخ عيسى حيث تحدثت عن عملية التحرر من التوتر والخوف الي يسبق الامتحان واكدت ان التوتر هو المسبب الرئيسي لجميع الاشياء السلبية التي من الممكن ان تصيب الانسان ، حيث هو شعور بالاجهاد والضغط وان الانسان تحت ضغط ما .

تخللت الورشة عملية طرح الاسئلة من قبل الدكتورة على عدد من الطلبة للاجابة عليها لتوضيح كيف يتم التخلص من التوتر وتجاوزه بشكل يجعل الإنسان يتجاوز الصعوبات التي يواجهها بنجاح وتميز.

مكتبة التخطيط الحضري في خدمة المجتمع
       

تقوم مكتبة التخطيط مركز الحضري والاقليمي للدراسات العليا – جامعة بغداد ومنذ تأسيسها بتقديم خدماتها العلمية الاستشارية للجهات الرسمية ذات العلاقة بتخطيط المدينة والابعاد الاجتماعية والاقتصادية والامنية والبيئية والنقل والمرور والجوانب الثقافية وكل ما يتعلق بجوانب حياة الانسان اليومية ذات البعد المكاني ، حيث قامت مكتبتنا بتزويد العديد من مؤسسات الدولة باطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير ومشاريع الدبلوم العالي الخاصة بطلبة مركزنا والاستفادة منها بما يخدم المجتمع ومنها .

 
  • وزارة البيئة / الدائرة الفنية / قسم الاهوار والادارة المستدامة للنظم البيئية .

  • مجلس النواب / الديوان / دائرة البحوث .

  • مجلس الامن الوطني / مستشارية الامن الوطني / مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية .

  • وزارة الموارد المائية – مركز إنعاش الاهوار والاراضي الرطبة .

   
مركز التخطيط الحضري يقيم دورة أساسية متقدمة في نظم المعلومات الجغرافيه ال GIS

   

         

   

ضمن إطار التعاون المشترك وانفتاح مؤسسات التعليم العالي على المجتمع وانطلاقا من مبدأ التشارك والتعاون بين الوزارات لدعم عمل بوابة العراق الجغرافيه .. أقام مركز التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا يوم الاثنين الموافق ٢٠١٩/٤/٢٩ ، ولمدة خمسة ايام على مختبر ال GIS في المركز دورة أساسية متقدمة في نظم المعلومات الجغرافيه GIS لعدد من منتسبي الدولة والممرشحين من قبل مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية / مستشارية الامن الوطني يحاضر فيها عدد من تدريسي المركز فضلا عن عدد من المتخصصين من كليات جامعة بغداد .

               
مركز التخطيط الحضري والاقليمي ينظم محاضرة بنظم المعلومات الجغرافية

 

 

          استقبل مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا – جامعة بغداد وعلى قاعة مختبر ال  GIS  في المركز زيارة علمية  لطلبة المرحلة الاولى في قسم التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية في كلية العلوم – جامعة بغداد الُقي فيها محاضرتين من قبل الاستاذ المساعد الدكتور مهيب كامل فليح و الدكتور عمار خليل ابراهيم وبحضور 60 طالب وطالبة .

          تناولت المحاضرات التعريف بالمركز ونشاطات مختبر ال  GIS نظم المعلومات الجغرافية  وجهاز الخادم (  Server  )لتناقل البيانات والبرامج المعتمدة واستخدام البيانات وتحليلها .