اجتماع السيد عميد المركز مع اساتذة وتدريسيي المركز


اجتماع السيد عميد المركز مع اساتذة وتدريسيي المركز جرى يوم الخميس الموافق 6/10/2016 اجتماعا للسيد العميد د. عبدالحسين العسكري مع اساتذة وتدريسيي مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا في جامعة بغداد وبحضور جميع الاساتذة والتدريسيين . رحب فيه السيد العميد بالسادة التدريسيين وهنئهم بالعام الدراسي الجديد واشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجميع من اجل مواصلة المسيرة العلمية على اتم وجه وعلى سعي جميع الاساتذة والتدريسيين في المركز خلال الفترة الاخيرة الى رفع المستوى العلمي ومواكبة المناهج الحديثة في العالم وبشكل متميز وواضح .

 وتم خلال الاجتماع طرح اهم المعوقات والمشاكل التي تعترض المسيرة العلمية في المركز ومناقشة سبل ايجاد الحلول لها من حيث تكامل المادة العلمية بجميع مفرداتها لكل المواد الدراسية ولجميع المراحل للدراسات العليا في المركز ( الدبلوم – الماجستير – الدكتوراه ) للوصول الى منهاج متكامل متطور وحديث ووفق مناهج المشروع التي تم اعدادها ضمن مشروع تطوير وتحديث مناهج علوم التخطيط الحضري والاقليمي في الجامعات العراقية .

 وكان هناك تفاعلا كبيرا من قبل اساتذة وتدريسيي المركز في طرح ارائهم ووجهات نظرهم حيث جرت مناقشات مستفيضة حول ضرورة السعي الى رفع المستوى العلمي للطالب وزيادة قابلياته وقدراته في الفكر التخطيطي لتخريج كوادر تخطيطية مؤهلة للنهوض بالواقع الحالي للبلد ولاعطاء الاخرين الوجه الحقيقي المبهر لخريجي مركز التخطيط الحضري والاقليمي . اخيرا تم التاكيد على ضرورة اعادة مثل هذه الاجتماعات والمناقشات العلمية بين اساتذة وتدريسيي مركز التخطيط بشكل دوري للوقوف على ماتم انجازه للخروج بافضل التوصيات ولتقويم المسيرة العلمية نحو افضل وجه .

 

Comments are disabled.