إدارة الموارد البشريّة : هي إحدى الوظائف الرئيسيّة للمُنشآت، يراسها موظف افراد وخدمات ادارية حاصل علىشهادة يتولى مهام كل مايخص الشؤون االدارية والذاتية وتهتمّ بعملية توظيف الأفراد الذين يعملون في المُنشأة وإدارتهم،وتُعرَّف بأنّها عمليّة تُنفّذها المُؤسّسات والشّركات من أجل إدارة الأفراد لتحقيق الأهداف وايضاً هي وسيلة تعتمد على التعامل مع الموارد البشريّة بفعاليّة وكفاءة، ويُساهم ذلك في الوصول إلى الأهداف المطلوبة.
تضم شعبة الموارد البشرية وحدات عديدة بداخلها التي هي :-
1- وحدة الملاك :-
2- وحدة الملفات:-
3- وحدة التقاعد:-
4- وحدة الطباعة:-
الايميل الرسمي
[email protected] du.iq