شارك عدد من تدريسي مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا بالورشة التي اقامتها دائرة البيئة والمياه في وزارة العلوم والتكنولوجيا ومركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة العراقية في وزارة الموارد المائية الموسومة (( الاراضي الرطبة في العراق ومعايير اتفاقية رامسار في اختيار المواقع الدولية )) المقامة في الوزارة ذاتها.

             وتضمنت الورشة عرض افلام وثائقية وبحوث تخصصية في زيادة القدرات و المعارف والمهارات  واجراء  البحوث العلمية في مجال ادارة الاراضي الرطبة ومواجهة التحديات والتهديدات التي تتعرض اليها والمحافظة عليها واستخدامها بطريقة حكيمة ومن خلال العمل الوطني والإقليمي والتعاون الدولي.

        واكد تدريسيو المركز على اهمية الاهوار والحفاظ عليها كتراث عالمي وارث تأريخي عبر الدراسات العلمية والدعم اللوجستي الامحدود لإنعاش الاهوار ، خاصة بعد اطلاق مبادرة مركز التخطيط الحضري والاقليمي للتعاون المفتوح مع جميع الجهات ذات العلاقة والتي لاقت قبولاً كبيراً من المشاركين بالورشة .

ويذكر ان الورشة شارك بها باحثون من وزارات الموارد المائية ، العلوم والتكنولوجيا ، الصحة والبيئة ، السياحة والاثار ، النفط والصناعة والمعادن ، فضلاً عن مشاركة فاعلة لمجالس المحافظات ومنظمات المجتمع المدني. 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.