شارك التدريسي في مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا الدكتور عباس هاشم صحن بورشة العمل الموسومة ( مظاهر الادمان لدى الشباب وطرائق الوقاية ) التي اقيمت على قاعة الندوات في مركز التعليم المستمر.

تضمنت المشاركة القاء بحث علمي بعنوان ( المدينة ودورها في القضاء على ظاهرة المخدرات )، تناول البحث العوامل التخطيطية والتصميمية وعلاقتها بظاهرة االمخدرات وتطرق الى اهم التشريعات التخطيطية القديمة ( بول سيرفس ) ودورها على المدى البعيد في انتشار هذه الظاهرة ، واشار ايضا الى التصنيفات الطبقية للأحياء السكنية وانتشار هذه الظاهرة في البعض منها .

وخرج البحث بعدة توصيات منها وضع تصاميم مناسبة تنسجم مع متطلبات العائلة العراقية ، وضرورة توزيع وحدات سكنية تستوعب عدد افراد الاسرة وتجسد شعور الفرد بأنسانيته وخصوصيته ، ووضع معايير صحية للإسكان تتوفر فيها الخدمات كافة كالمدارس النموذجية والنوادي الاجتماعية والمناطق الخضراء ، وكذلك تغيير بعض القوانين التخطيطية الخاطئة التي لا تنسجمع مع متطلبات المجتمع العراقي والتي لازال العمل بها .

هذا وهدف المؤتمر الذي شهد مشاركات باحثين عدة الى سد الحاجات التدريبية للشركات والمؤسسات الاهلية والحكومية وتهيئة الفرص للعاملين في قطاعات الدولة المختلفة لاكتساب المهارات والخبرات .

 

 

 

 

 

Comments are disabled.