نظّم مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات لعليا في جامعة بغداد زيارة علمية ميدانية الى محافظة المثنى  ، بإشراف تدريسي مادة الأستوديو التخطيطي وصحبة طلبة الدبلوم العالي دورة ( 13 )، تأتي الزيارة بوصفها جزءاً من متطلبات المرحلة الاولى من الأستوديو التطبيقي الموسوم  ((اختيار موقع واعداد المخطط الاساس للمدينة الجديدة المقترحة في محافظة المثنى)) .

            الذي يشمل اربعة مراحل ، تشمل هذه المرحلة دراسة واقع حال منطقة الدراسة من خلال جمع البيانات الميدانية، من الدوائر الرسمية وغير الرسمية فضلا عن المسح الميداني المباشر .

            وفي ضوء تحليل واقعها وامكانياتها البشرية والمادية يتم الوقوف على المؤشرات التي على اساسها يتم توجيه الخطط والبرامج المتعلقة بالفعاليات والنشاطات والكفاءة المكانية التي تتطلبها ادامة الحياة في المدينة الجديدة من جهة ومدينة السماوة وشبكة المستقرات من جهة اخرى.

            وشملت الزيارة كل من جامعة المثنى وكلية الهندسة ومنطقة الدراسة التي تقع في الجنوب الغربي من مدينة السماوة ومدينة الوركاء وبحيرة ساوة وبعض المشاريع الاستثمارية المقامة والمقترحة، كما شهدة الزيارة اقامة سمنارات ومحاضرات قدمها تدريسي المركز بمشاركة رئيس قسم العمارة في جامعة المثنى الدكتور احمد عبد العال .

 

 

 

Comments are disabled.