جرت على قاعة امانة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 2019/8/20 ، مناقشة المشروع الذي كلف به طلبة مركز التخطيط الحضري والاقليمي المتدربين في امانة بغداد لمركزي النمو الصابيات والدهنة المقترحة في المخطط الانمائي لمدينة بغداد بأشراف كل من الدكتور وضاح الموسوي والسيد وسام جورج من امانة بغداد والتدريسي ن المشرفين على التدريب الدكتور علي الجنابي والدكتور فلاح الموسوي والدكتور عقيل عبد الله عبد الجليل .

ويذكر ان المركزين المقترحين هم ضمن تسعة مراكز نمو موزعة على مدينة بغداد اقترحها المخطط الانمائي دون وضع مخططات لها ، والتي تنطلق من فكرة الحد من المشاكل البيئية والاقتصادية والاجتماعية والمرورية التي يواجهها التركز الكبير للفعاليات والخدمات ضمن المنطقة المركزية لمدينة بغداد .

حيث تم تقسيم مجموعة الطلبة الى فريقين كل فريق تناول مركز من المركزين المذكورين بالاعتماد على المعايير التخطيطية  الوطنية والعالمية المستقات من النظريات والتجارب العالمية مع وضع مخطط مستقبلي للمركزين .

وشهدت المناقشة مداخلات تخطيطية وفية وتوضيحية من قبل اللجنة المشرفة ، وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور وضاح الموسوي تعاون مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا مع امانة بغداد في عدد من المشاريع المهمة في مدينة بغداد والمشروع الحالي والمقرر اعتماده مستقبلاً . 

Comments are disabled.