نفذت طبابة هيئة الحشد الشعبي حملة تعقيم وتعفير تشكيلات جامعة بغداد / مجمع الجادرية وحسب الجدول الذي اعدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وذلك يوم الخميس الموافق 5/3/2020 ، جاءت هذه الحملة بعد الوباء ( كرونا ) ،الذي اجتاح العالم ومن ضمنها بلدنا العراق ، حيث وجه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل بتسهيل مهمة طبابة الحشد الشعبي من خلال تشكيل لجان متابعة وتواصل معهم وذلك حرصاً منهم  للحفاظ على صحة وسلامة الجميع . 

ومن الجدير بالذكر  بدأ تفشي فيروس كورونا في الصين، قبل أن ينتشر إلى ما يزيد على 60 دولة في شتى أرجاء العالم،ومن ضمنها بلدنا العزيز لذا كان لزاماً ان تقوم الجهات المختصة بحملة تعقيم كاملة للحد من انشار الفايروس ،حيث

كانت هناك حملات تقيم وتعفير شملت كافة مؤسسات الدولة والمراكز العامة والعتبات الدينية،بالاضافة الى حملات توعوية من خلال وسائل الاعلام المسموعة والمقروئة والمرئية من ضمن هذه الحملات كانت اهمها حملة .

كيف أحمي نفسي من الإصابة؟

تقول منظمات الصحة العالمية إن غسل اليدين بشكل منتظم وشامل أمر بالغ الأهمية في المكافحة لتجنب العدوى بالمرض.

ولم يعرف بعد على وجه الدقة كيف ينتشر فيروس كورونا من شخص لآخر، لذا توصي منظمة الصحة العالمية بالتالي:

  • غسل اليدين جيدا، فبإمكان الصابون قتل الفيروسات.

  • تغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال وغسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفيروس.

  • تجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة.

  • لا تقترب من المصابين بالسعال أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا جسيمات صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد.

Comments are disabled.