اقام مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا في جامعة بغداد ندوته العلمية الافتراضية الموسومة (الادارة والتنمية الحضرية في اطارها المؤسساتي والتشريعي) في يوم الخميس الموافق 6/ 5/ 2020 ،  قدمت في الندوة  ثلاثة اوراق عمل.. الاولى كانت من قبل الاستاذ الدكتور/ يحيى محمد السراج/ من جمهوري مصر العربية، تناول فيها تعامل الادارة الحضرية في موضوع السكن غير الرسمي (العشوائيات) بين الازالة او التطوير، من خلال ثلاثة تجارب دولية في كل من مصر والسعودية وكولومبيا.. ناقش خلاها اهم الاساليب والدوافع في التعامل مع العشوائيات، بما يرتقي بالفضاء الحضري.

       وكانت ورقة العمل الثانية للاستاذ المساعد الدكتور/ علي كريم العمار/ من العراق، استعرض فيها اهم المشاكل والتحديات التي تواجهها الادارة الحضرية للمدن، وصولا الى تقديم الحلول الاستراتيجية لتلبية متطلبات المستهدفين في البيئة الحضرية.

    في حين كانت الورقة الثالثة والاخيرة لمنظم الندوة الاستاذ المساعد الدكتور/ علي حسين الجنابي/ التدريسي في مركز التخطيط الحضري..تناول فيها الادارة الحضرية ونظامها المؤسساتي والتشريعي في العراق، ومناقشة بعض التشريعات ذات الاثر الفاعل في المنظومة الحضرية سلبا او ايجابا، مع تقديم بعض الاستنتاجات والتوصيات بشأنها ، ختمت الندوة بمناقشات وحوارا ت علمية.. مع تقديم التوصيات البناءة.

 

Comments are disabled.