ناقش مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا في جامعة بغداد رسالة ماجستير. بعنوان ( استراتيحية التمنية المحلية واثرها على الخدمات التعليمية في ظل جائحة كورونا-قضاء الدورة انموذجاً ) للباحثة صبا صادق حسين وباشراف التدريسية في المركز الاستاذ الدكتورة آمنة حسين صبري ، هدفت الرسالة الى معرفة اهم التغيرات وتأثير الجائحة على مستوى التعليم ، ومن ثم الوصول الى دور استرتيجيات الاستجابة المحلية في ادارة وتنظيم الخدمات التعليمية لمواجهة ازمة الوباء بعد تطوير الخدمات التعليمية ، وافترضت الباحثة في رسالتها ان هناك تاثيراً لعناصر استراتيجيات التنمية المحلية للاستجابة الفاعلة التي تدعم الخدمات التعليمية في ظل الأزمات، خاصة بعد ان طبق البحث المنهج الوصفي التحليلي لمنطقة الدورة في بغداد.

وبذلك، اوصت الرسالة في بضرورة التوعية في تطبيق التعليم الالكتروني والالتزام بالانظمة والمنصات التعليمية عن طريق التدريب والتطوير من اجل استمرار عجلة التعلم، الى جانب الحفاظ على سلامة الملاك التعليمي وطلبته وصولا لتحقيق افضل النتائج بعد زوال الجائحة.

وبعد مناقشة الباحثة ودفاعها عن رسالتها، الى جانب رصانة المصادر المستخدمة والاسلوب المنهجي الموظف في الرسالة، تقرر منحها تقدير ( امتياز ) بعد اجراء بعض التعديلات العلمية عليها.

saba2
saba4
saba3

Comments are disabled.