نظم مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (تحديات الاستثمار في قطاع الاسكان)، ألقاها التدريسي في المركز الاستاذ الدكتور جمال باقر مطلك الى جانب رئيس احصائيين اقدم في دائرة الاعمار بوزارة الاعمار الاسكان الدكتورة زينب سلمان شمة ، تناولت الورشة مشكلة الاسكان والحاجة للسكن، وجدوى المشرعات الاسكانية، بعد اختيار نماذج من المشاريع الاستثمارية ، وتم مناقشة التحديات التي تواجه المستثمر في ظل قانون الاستثمار والتعليمات النافذة بما يتعلق في اختيار المواقع السكنية، الى جانب المستوى الفني والنوعي للمشاريع الاستثمارية.

وتطرق الدكتور مطلك الى ان مشاكل الاستثمار تركزت حول اختيار الشركات الاستثمارية، وآلية التصديق والموافقات، الى جانب محدودية الاراضي المخصصة للمشاريع الاستثمارية، فضلا عن انعدام دراسات الجدوى والرقابة على التنفيذ.

وفتح باب النقاش حول اهمية المشاريع الاستثمارية في ظل ازمات السكن وارتفاع اسعار الوحدات السكنية في العاصمة بغداد، في ظل تضخم سكاني واختناقات مرورية تشهدها مراكز المدن.

ويذكر ان الورشة حضرها عميد المركز الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان، ومعاونه الاستاذ الدكتور مهيب كامل فليح، فضلا عن اساتذة المركز وموظفيه وبعض طلبة المركز.

تحديات 5
تحديات 4
تحديات1

Comments are disabled.