حضر مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون الادارية وكالة وعميد مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان اعمال المؤتمر الرابع لكلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الانبياء والموسوم (الاسلام حياة) برعاية العتبة الحسينية المقدسة.

وانطلقت اعمال المؤتمر بشعارها الهوية الإسلامية وتحدياتها المعاصرة، في ظل تقبل الاخر وتبادل الافكار الايدلوجية التي انبثقت من الحضارات القديمة وصولا ليومنا هذا، على ان تكون الانسانية هي النهج الصحيح في بناء مجتمع يعتمد مفاهيم الاسلام وتطبيقها على ارض الواقع  ، وفي ذات السياق، كُرمت جامعة بغداد بدرع الابداع لدورها الفاعل في رفد الجامعات بالمعرفة وفتح بابها للتعاون العلمي خاصة بعد تقدم تصنيفها محليا وعالميا.

وعلى هامش المؤتمر، التقى الدكتور علوان ممثلا عن رئيس جامعة بغداد بعدد من رؤساء الجامعات، الى جانب شخصيات دينية معروفة، وبحثوا افاق التعاون المستقبلي في مختلف المجالات العلمية والانسانية.

ويذكر ان المؤتمر شارك فيه عدد من الجامعات العراقية، الى جانب مشاركة جامعة جاكارتا الاندنوسية وجامعة قم، فضلا عن الجامعة اللبنانية و جامعة المنصورة من مصر.

 

مؤتمر كربلاء 1
مؤتمر كربلاء2

Comments are disabled.