رئيس هيئة استثمار بغداد يزور مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا

 

 زار مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا في جامعة بغداد يوم الخميس الموافق 5/9/2013 الاستاذ شاكر الزاملي رئيس هيئة استثمار بغداد ، وكان في استقبال السيد رئيس الهيئة، السيد عميد المركز الدكتور صباح عبود عاتي والسيد المعاون الدكتور جمال باقر مطلك ومدير واعضاء المكتب الاستشاري التخطيطي.

بعد الترحيب بالضيف استعرض السيد رئيس الهيئة اهم انجاز هيئة  استثمار بغداد والمهام والاعمال التي تقوم بها، ومن جانب اخر قدمت عمادة المركز والمكتب الاستشاري شرحا وافيا لاهم المشاريع المنجزة او التي في طور الانجاز، وتم مرافقة السيد رئيس الهيئة في جولة استطلاعية للمكتب الاستشاري ومختبرال GIS الذي يعد واحد من المختبرات الرائدة في العراق والذي يمنح شهادات معترف بها من قبل شركة ESRI  الامريكية.

تم الاتفاق مبدئيا على قيام وفد بزيارة الهيئة وتبني الدراسات المطلوبة من قبلها الى جانب تدريب العاملين في الهيئة في مجال التخطيط الحضري والاقليمي واستخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS .

في نهاية الزيارة اعرب السيد الضيف عن اعجابه بالمركز والتطور الحاصل فيه ورغبته في فتح افاق التعاون والعمل المشترك، خصوصا وان العراق ومحافظة بغداد بالذات مقبلة على نهضة عمرانية وحملة استثمار واعمار كبيرة من قبل المستثمرين وهو ما يتطلب اعداد دراسات تخطيطية وفنية ودراسات جدوى من قبل مكاتب متخصصة ولها خبرة واسعة في هذا المجال.

 

Comments are disabled.