السيد رئيس جامعة بغداد
      يزور مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا


ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول الى تشكيلات الجامعة للاطلاع على آلية عمل  التشكيلات والانجازات العلمية التي تحققّها .

    زار السيد رئيس جامعة بغداد مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا، وذلك في يوم الخميس الموافق 6/2/2014 والتقى السيد عميد المركز الدكتور عبد الحسين العسكري الذي أكد لسيادته خلال الزيارة حرص عمادة المركز على إيجاد السبل الكفيلة بتطوير العملية التعليمية وتوفير المستلزمات العلمية الخاصة والمناخ العلمي الملائم الذي يكفل تطوير إمكانات مخرجات المركز بما يتناسب والأهداف المرسومة لها، فضلاً عن التحديث المستمر للمناهج الدراسية ومفرداتها تمشيَّاً مع حركة التطور العلمي من جانب والحفاظ على الرصانة العلمية من جانب آخر في تخصصات المركز المختلفة .

 كما اطلع السيد رئيس الجامعة بصحبة السيد العميد والسيد معاون العميد الاستاذ الدكتور جمال باقر مطلك على أقسام المركز المختلفة واستعدادت المركز للامتحانات، والتحديثات والتحويرات الجارية ضمن أبنية المركز وايجاد قاعات جديدة بما يخدم فعاليات المركز المختلفة وسد النقص الحاصل فيها.

وقد وزار سيادته ـ أيضاًـ مركز نظم المعلومات الجغرافية ( GIS ) واطلع على محتوياته وفعالياته التي يقدمها لطلبة المركز والدورات التي يقيمها لموظفي الدولة، والقطاع الخاص والشهادات التي يمنحها .

    كما قدَّم السيد عميد المركز لسيادته عرضاً موجزاً لمشاريع طلبة المركز وأسلوب تعامل الطلبة مع التوجهات والمعاير التخطيطية الحديثة إذ أبدى سيادته إعجابه ، مؤكداً على الدور الذي تضطلع به الجامعة بشكل عام ومركز التخطيط الحضري والإقليمي بشكل خاص ودوره ضمن تشكيلات الجامعة لابراز الوجه الحقيقي للجامعة في خدمة المجتمع ومؤسسات الدولة والانفتاح عليهما، وضرورة إبراز النتاجات العلمية المختلفة للمركز وتسويقها الى الإعلام والمجتمع الاكاديمي.
 
وقد شكر السيد العميد السيد رئيسَ الجامعة على دعمه المباشر المعنوي، والمادي وتذليل المعوقات التي تواجه المركز، وشدد على المضي قدماً من أجل التقدم والتطوير خدمةً لعراقنا الجديد، وللحفاظ على ما تحفل به الجامعة الأم جامعة بغداد من منجزات وسمتها بالرفعة والارتقاء .

 

Comments are disabled.