مركز التخطيط الحضري والإقليمي يحتفل بأعياد ثلاثة

     بحضور السيد عميد المركز الدكتور عبد الحسين العسكري، أقام  مركز التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا إحتفالا بمناسبة تزامن الأعياد الثلاثة: عيد المرأة العالمي، وعيد الأم، وأعياد نوروز.

أُقيم الإحتفال في باحة المركز المفتوحة وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 27/3/2014 إنسجاماً مع طبيعة المناسبات، وطيب النسمات.

أُستهل الإحتفال بكلمة معبِّرة للسيد العميد، قدَّم فيها التهنئة للحاضرات والحاضرين، وأشار إلى أن الحديث عن المرأة هو حديث عن الحياة، وأن الحياة بالمرأة أجمل. وأشار السيد العميد إلى دور المرأة العراقية الذي راح ينمو ليدخل في مجالات الحياة كافة.

وأما الأم فكان نصيبها كبيراً فهي ينبوع إنسانية فيَّاض، وسيسجِّل التأريخ بحروف من ذهب صبر الأم العراقية وعطاءها، اللذين إقتدت بهما بصبر وعطاء السيدة الزهراء وأم المؤمنين خديجة الكبرى (سلام الله عليهما) وما قدمنه أمهات المؤمنين.

الكلمة الثانية قدَّمتها السيدة خلود وليد ممثلة عن النساء في المركز، فقدَّمت شكرها لعمادة المركز والقائمين على الإحتفال الذي يعبِّر عن حالة من الرقي، تنعكس عند المرأة بمزيد من العطاء، لما لهذه الإحتفالات من دور في تمتين أواصر التعاون والتآخي بين كل من يعمل في المركز.

بعد ذلك جاءت كلمة الأستاذ الدكتور كامل الكناني الذي أشاد بدور المرأة الذي يتكامل مع دور الرجل، وما يمثِّله عطاؤها من معين لا ينضب تمدُّ به من هم حولها.

الفقرة الأخرى قدَّم فيها السيد العميد التكريم لكل النساء اللاتي يعملن في المركز: من تدريسييات، وموظفات. ومن ثم تم تكريم ثلاث موظفات تكريماً خاصاً لتميِّزهنَّ في إنجاز أعمالهن وهُنّ ( السيدة ايناس محمد حسن والانسة نادية صبيح شكر والانسة أسراء سامي سلمان ) .

وقد تضمَّن الحفل مقاطع شعرية أشادت بالأم والمرأة بعامة.

Comments are disabled.