مركز التخطيط الحضري والاقليمي في زيارة الميدانية

 

الى محافظة كربلاء المقدسة

 

 على بركة الله نظّم مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات لعليا في جامعة بغداد زيارة ميدانية الى محافظة كربلاء المقدسة يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2016 باشراف تدريسي مادة المشروع التخطيطي الشامل وصحبة طلبة الدبلوم العالي دورة (10)، تاتي الزيارة بوصفها جزءاً من متطلبات المرحلة الاولى من المشروع التطبيقي الشامل الموسوم : ((تحليل البنية المكانية لريف محافظة  كربلاء المقدسة)).


الذي يشمل اربعة مراحل ، تشمل هذه المرحلة دراسة واقع حال منطقة الدراسة من خلال جمع البيانات الميدانية، من الدوائر الرسمية وغير الرسمية فضلا عن المسح بالعينة التي ستتم لاحقا بمشيئة الله.

وفي ضوء تحليلها سيتم الوقوف على المؤشرات التي على اساسها يتم توجيه الخطط المتعلقة بالفعاليات والنشاطات والكفاءة المكانية التي تتطلبها ادامة الحياة على مستوى القرية المفردة من جهة وشبكة المستقرات من جهة اخرى في المحافظة.


وشملت الزيارة كل من العتبة العباسية المقدسة ومديريات ودوائر التخطيط العمراني ،البلدية و التربية و الزراعة و الاحصاء في كربلاء المقدسة .

والتي ابدت الكثير من التسهيلات والمساعدة في تقديم البيانات والمعلومات القيمة عن واقع حال المحافظة بشكل عام وريف المحافظة بشكل خاص وهذا من شأنه ان يسهم إسهاماً فاعلاً .

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.