مركز التخطيط الحضري والاقليمي يقيم يعقد مؤتمره الطلابي الثاني

تحت شعار ( التخطيط المكاني اداة نحو نوعية حياة افضل للمجتمع ) عقد مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا في جامعة بغداد مؤتمره العلمي الثاني لبحوث طلبة الدراسات العليا وذلك في يوم الخميس الموافق 26/5/2016 وعلى قاعة المركز في الجادرية . وياتي هذا المؤتمر ضمن نشاطات المركز العلمية بتنظيم مؤتمرات دورية يتم فيها التقاء الباحثين من طلاب الماجستير والدكتوراه في مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا لعرض بحوثهم ونتاجاتهم العلمية لغرض التشاور وتبادل الافكار مع نخبة من الاساتذة والاكاديميين المختصين وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة .


ابتدات وقائع المؤتمر بتلاوة ايات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق . بعدها القى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبدالحسين عبدالرسول  كلمة الافتتاح والتي اشاد فيها بعناوين البحوث العلمية المهمة المطروحة للمشاركة بمحاور المؤتمر والمشار اليها ضمن منهاج المؤتمر مبينا الحاجة الماسة لبحوث تعالج مشاكل الواقع وتلبي متطلبات النهوض ، ومؤكدا على ضرورة التواصل مع الدوائر والمؤسسات الحكومية ضمن الية التعاون العلمي لتناول البحوث ذات الواقع الميداني .

ثم القى السيد عميد المركز الدكتور عبدالحسين العسكري كلمة المركز مرحبا فيه بالحضور ومعقبا على كلمة السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبدالحسين في حرص المركز على تناول البحوث ذات التماس المباشر مع عناوين المشاكل التي تطرحها الدوائر والمؤسسات الحكومية لدراستها من قبل الجامعات ، وكذلك حرص المركز على النهوض بالواقع العلمي لمركز التخطيط الحضري والاقليمي من خلال تحديث وتطوير مناهجه العلمية بالتزامن مع مشروع تحديث وتطوير مناهج التخطيط الحضري والاقليمي في الجامعات العراقية بعد المصادقة عليه من قبل الوزارة . بعد ذلك القى الاستاذ الدكتور جمال باقر مطلك رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر كلمته التي رحب فيها بالحضور واثنى على جهود اعضاء اللجنة العلمية والتحضيرية وشكر فيها كل الباحثين المشاركين في المؤتمر .

بدات بعدها فعاليات جلسات المؤتمر على ثلاث محاور رئيسة تخللتها نقاشات علمية مستفيضة حول البحوث المشاركة . وفي نهاية المؤتمر تم قراءت اهم التوصيات المنبثقة عن المؤتمر ومن ثم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين فيه حيث اختتمت اعمال المؤتمر .

Comments are disabled.