شارك الاستاذ الدكتور جمال باقر مطلك في الندوة التي اقامتها وزارة التخطيط / دائرة التنمية الاقليمية والحلية عن رسالة الماجستير الموسومة (استشراف المستقبل لتنمية قطاع الإسكان / مدينة الناصرية أنموذجا)، حيث كان الكتور جمال باقر مشرفاً عن هذه الرسالة.

تناولت هذه الندوة استشراق المستقبل لقطاع الاسكان في العراق لما له من دور مهم في الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمواطن والذي ينعكس على جميع مسارات التنمية بشكل عام .

 اضافة الدكتور ان الهدف من الندوة هو شرح مفهوم الاستشراف والذي يختلف عن المفاهيم الاخرى مثل التنبؤ ووضع الخطة . إذ يعتمد على الامكانات المتاحة وليس فقط عملية تنبؤية للمستقبل ويمتلك منطق عالي واحتمال تطبيقها وارد اكثر من الافتراضات او التنبؤات وأشار الأستاذ جمال الى انه بالإمكان الاستعانة بالاستشراف في الوثيقة المستجيبة , ما بعد جائحة كورونا والأزمات المالية الخاصة في البلد لأنها طريقة يمكن ان توضح لأصحاب القرار ما هو وضع التنمية في البلد ومستقبلها في السنوات المقبلة ، كما وحصل الاستاذ الدكتور جمال باقر مطلك على شكر وتقدير من وزارة التخطيط دائرة التنمية الاقليمية والمحلية عن مشاركته في  هذه الندوة .

يذكر ان اساتذة المركز في تواصل مستمر مع وزارات الدولة  وجامعاتها ذات العلاقة من خلال عقد الندوات واجراء مناقشات عديدة لمختلف طلبة الدراسات العليا.

 

 

Comments are disabled.