السيد عميد مركز التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا

يلتقي أعضاءالهيئة التدريسية

 في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاءالموافق 26/2/2013، عُقِد اللقاء الدوري للأستاذ المساعد الدكتور صباح عبود عاتي عميد المركز مع التدريسيين، وذلك في قاعة المكتبة، وبحضور الأستاذ المساعد الدكتورجمال باقر مطلك معاون العميد.

أستهل اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد العميد بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني، أما أبرز المحاور التي نوقشت في أثناء اللقاء فكانت:

1.     حث الهيئة التدريسية على شحذ الهمم لتقديم مزيد من العطاء في الفصل الدراسي الثاني.

2.     حث الهيئة التدريسية على الإلتزام بالدوام وعدم التقصير في الواجبات المناطة بهم.

3.     حث الهيئة التدريسية بمراتبهم العلمية كافة على إنجاز البحوث العلمية، وذلك لأنه واجبٌ نصَّ عليه قانون الخدمة الجامعية، ومايترتب عليه من تأثير إيجابي على الترقية العلمية.

4.     الإلتزام بالتخصصين: العام، والدقيق عندالإشراف والمناقشات العلمية، والتدريس بحسب، وذلك بحسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

5.     أهمية تقديم أعضاء الهيئة التدريسية مقترحاتهم لتطوير المناهج الدراسية في المركز، وذلك لمواكبة الجامعات العالمية وتطويع ذلك بما ينسجم وحاجة البلد، والبيئة العلمية العراقية.

6.     أهمية تشكيل لجنة دراسات عليا خاصة، للتخفيف من العبء الذي يثقل كاهل اللجنة العلمية، وإمكانية الترشّح لهذه اللجان.

7.     أهمية الإلتزام بقانون المركز ذي الرقم 116لعام 1970.

8.     مقترح إعادة فتح كلية التخطيط ومطالبة أعضاءالهيئة التدريسية بتقديم التعهدات بالعمل في الكلية المزمع إفتتاحها في مطلع العام الدراسي المقبل إن شاء الله، وبحسب الرغبة.

9.     أهمية إكمال النصاب للتدريسيين الذي لم يكملوا نصابهم.

10. قرب إنعقاد المؤتمر العلمي السادس للمركز الذي سينعقد برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وضمن فعاليات بغداد عاصمةالثقافة العربية، وقد دعمت المؤتمر وزارة الثقافة، ووزارة التعليم العالي، وأهاب السيد العميد بأعضاء الهيئة التدريسية بأهمية المشاركة الفاعلة لا سيما فيما يتعلق بتقديم الأبحاث ضمن المدة المحددة.

وفي ختام اللقاء تمنَّى السيد العميد لأعضاء الهيئة التدريسية الموفقية، والمزيد من التقدم في الميادين العلمية كافة.


 


 

Comments are disabled.