شارك مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا بجامعة بغداد ممثلا بالدكتور احسان صباح هادي في الجلسة النقاشية الموسومة ( زها حديد-ايقونة العمارة الرقمية ) والتي نظمها قسم الهندسة المعمارية في كلية الفارابي الجامعة، وبحضور نخبة من اساتذة الجامعة.

وتناولت محاور الجلسة الحديث عن السيرة العلمية للمعمارية حديد كونها أيقونة هندسية ورائدة الابتكار الرقمي بعد ان قدمت اكثر من ٩٥٠ مشروعا عملاقا في مختلف بقاع العالم، ونالت العديد من الالقاب والأوسمة والجوائز على انجازاتها الشامخة في فنون العمارة.

واكد الدكتور هادي، ان مشاركته في الجلسة النقاشية جاءت نتيجة انفتاح مركز التخطيط الحضري والاقليمي على المؤسسات العلمية كافة، وكانت لمداخلاته بصمة علمية في الجلسة والتي رفدتها بالمعلومة والرؤية العمرانية، وذلك بعد الحديث في وقائع الجلسة عن برج زها حديد (بناية البنك المركزي العراقي) كونه اعلى مبنى في العاصمة بغداد بمنحنياته الفريدة وتصميمه الهندسي الفذ.

هذا وأشار الدكتور هادي ان الجلسة النقاشية تطرقت الى العمارة الرقمية البارامترية التي انتهجتها الراحلة زها حديد والتي تختلف عن التصميم التقليدي، فضلا عن الحديث عن البرامج الحاسوبية المعتمدة في العمارة الحديثة.

 

 

CBB7633E-FBD9-4D79-8BCF-517973FA6C03
02CE51EA-3647-49AD-8653-60CFB0BFEA17

Comments are disabled.