المؤتمر العلمي الأول لطلبة معهد التخطيط الحضري والإقليمي

    برعاية السيد رئيس جامعة بغداد أقام معهد التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا مؤتمره العلمي الأول لطلبته تحت شعار(اهمية البحث العلمي في تعزيز التخطيط والتنمية المكانية في العراق) في يوم الثلاثاء الموافق 26/4/2011.

كلمة اللجنة التحضيرية:-

    ان اهمية هذا المؤتمر تنبع من الاهتمام المتزايد بالبحث العلمي والذي يمثل اليوم الوسيلة الاكثر اهمية في تطور المجتمع وان التفاوت مابين الدول هو في جوهره واساسه العميق تفاوت في القدرات المادية والبشرية المستخدمة في البحث العلمي ، فالبحث العلمي سمة من سمات العصر ترتكز عليها مقومات الحضارة الانسانية . ولهذا فان من دواعي الفخر لهذا المعهد اقامة هذا المؤتمر العلمي لطلبته للمشاركة في اغناء وتطوير مسيرة البحث العلمي ببحوث تطبيقية غنية علمياً والتي تكشف عن واقع المستوى الذي وصل اليه البحث والتطوير في هذا المعهد .

     ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر اذ تتطلع ان تكون البحوث المختارة بالمستوى اللائق وهي تعكس ما تعلمه واكتسبه الطلبة في مجالات وحقول التخطيط الحضري والاقليمي ولايفوتنا ان نشيد بالجهود القيمة التي بذلها طلبتنا في مشاركتهم بهذا المؤتمر وبأمتنان كبير نشكر جميع السادة الذين دعموا جهودنا المتواضعة هذه لرفع المستوى العلمي النظري والتطبيقي للطلبة من اجل تطوير المعهد وتخريج كوادر علمية متخصصة تساهم في عملية التنمية والبناء فلهم منّا الشكر والامتنان .

    لقد استلمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر (41) بحثاً علمياً ساهم فيها ( 15) طالبا وطالبة من مرحلة الدكتوراه و (26) من مرحلة الماجستير وقد تم اختيار ما مجموعه (22) بحثا وهي التي تحمل ابعاداً تطبيقية والقيت منها (7) بحوث خلال جلستي المؤتمر وبحضور الجمع الخير من المسؤولين والباحثين والطلبة .

    ان الجهود العلمية لطلبة واساتذة المعهد الواضحة سوف تتواصل من اجل ان تستمر عملية البناء والنهوض بالانسان والمجتمع وان معهدنا هذا سوف يستمر شاهداً للمسيرة العلمية التي تبناها منذ تأسيسه قبل اربعين عاماً .

Comments are disabled.